احصائية العيادات التعليمية لكلية طب الاسنان / جامعة البصرة الفصل الاول للعام الدراسي (2017-2018)
   |   
انطلاق امتحانات نصف السنة
   |   
كلية طب الاسنان تستلم منشورات لتخليد الشهداء
   |   
مشاركة بمهرجان للرسم الحر
   |   
أنشاء مختبر التحليلات المرضيه
   |   

احصائية العيادات التعليمية لكلية طب الاسنان / جامعة البصرة الفصل الاول للعام الدراسي (2017-2018)

الزيارات: 221

26995380 2071401876477379 1601500937 n

احصائية العيادات التعليمية لكلية طب الاسنان / جامعة البصرة الفصل الاول للعام الدراسي (2017-2018)

استقبلت العيادات التعليمية في كلية طب الاسنان بجامعة البصرة المرضى الذين يعانون من امراض الفم والاسنان والامراض التي تخص الوجه والفكين وهذه احصائية للعيادات التعليمة لكلية طب الاسنان / جامعة البصرة للفصل الاول من العام الدراسي 2017-2018 حيث ان اعداد المرضى الذين تم فحصهم وتشخيص حالتهم وعلاجهم موزعه على نحو التالي:
1. وحدة الفحص 3459 مراجع
2. فرع معالجة الحشوات 1210 مراجع
3. فرع جراحه الفم 803 مراجع
4. فرع امراض اللثه وماحولها 803 مراجع
5. فرع التعويضات السنيه 210 مراجع
6. فرع طب اسنان الاطفال والتقويم 433 مراجع
7. فرع جراحة الفم والوجه والفكين (العمليات) 62 مراجع
8. فرع الاشعة 2760 مراجع
9. مختبر الدم والتحليلات المرضيه 839 مراجع
10. مختبر الفحص النسيجي 27 مراجع
وقال المدرس المساعد حسين شاطي – مدير العيادات التعليمية في كلية طب الاسنان ان العيادات التعليمية تستقبل اعداد كبيرة من المرضى الذين يعانون من امراض الاسنان والوجه والفكين ، يبدأ الفحص مع بداية الدوام الرسمي في الكلية من الساعة الثامنة صباحا الى العاشرة صباحا ومن ثم يتم احالتهم من قبل اطباء متخصصين الى العيادة المختصة لغرض اجراء العلاج اللازم لهم. واضاف ان العيادات التعليمية تضم وحدة الاشعة وتقويم الاسنان وجراحة الفم وصناعة الاسنان والحشوات وطب اسنان الاطفال ووقاية الاسنان والاشعه حيث تم تخصيص يومين اسبوعياً لعلاج اسنان الاطفال ، علماً ان معظم العلاجات المقدمة مجانيه او بأجور رمزية.
اعلام الكلية
 

انطلاق امتحانات نصف السنة

الزيارات: 531

IMG 20180115 WA0010

انطلاق امتحانات نصف السنة

باشرت جامعة البصرة / كلية طب الاسنان بأداء امتحان الفصل الاول حيث تفقد السيد العميد الاستاذ المساعد الدكتور رياض غصاب الطائي القاعات و سير العملية الامتحانية . وقال الطائي مؤكداً الالتزام بالحضور بالوقت المحدد لبدء الأمتحان والالتزام بالزي الموحد وتعليمات اللجنه الامتحانية الخاصه بالقاعات الامتحانيه وكان برفقته معاون العميد للشؤون العلمية المدرس عقيل ابرهيم الساعدي.
 

كلية طب الاسنان تستلم منشورات لتخليد الشهداء

الزيارات: 8

السائرون نحو المجد

كلية طب الاسنان تستلم منشورات لتخليد الشهداء

زار الاستاذ احمد العبادي مسؤول مؤسسة الشهداء / مديرية شهداء البصرة عمادة الكلية ووحده الاعلام وكان بأستقبالهم عميد الكلية أ.م.د. رياض غصاب الطائي، وقال العبادي ان المؤسسه حريصه على تخليد شهدائنا الابطال بنشر وطبع كتب ومنشوات تجسد بطولات وتضحيات شهدائنا، واضاف شهدائنا لهم الحق علينا جميعا بأن يكرمو وهذا العمل جزء بسيط تقوم بها مؤسسة الشهداء في البصرة حيث تطبع هذه الكتب تكون من عده اجزاء.
وقال ان هذه المنشوات توزع مجانا على مؤسسات الحكومية والمدنية وتحت مسمى السائرون نحو المجد وهي قبسات مضيئه من نور شهداء البصرة.
اعلام الكلية
 

مشاركة بمهرجان للرسم الحر

الزيارات: 12

بمهرجان للرسم الحر

مشاركة بمهرجان للرسم الحر

شاركت كلية طب الاسنان / جامعة البصرة بمهرجان للرسم الحر المقام على ارض كلية التربية للعلوم الصرفة مع مديرية النشاطات الطلابية، وقد حصلت الطالبة ندى عبد الله فالح في كلية طب الاسنان / مرحلة رابعة على كتاب شكر وتقدير للمشاركة في هذا المهرجان وتمثيل الكلية.
اعلام الكلية
 

أنشاء مختبر التحليلات المرضيه

الزيارات: 8

مختبر

أنشاء مختبر التحليلات المرضية

قامت كلية طب الاسنان بأنشاء مختبر للتحليلات المرضيه للعيادات التعليمية في الكلية بتاريخ 3/10/2017 بجهود ذاتيه من قبل المدرس الدكتور اسعد محمد كاظم معاون العميد للشؤون الادارية وبدوره قام بتكفل جميع المصاريف مواد بناء وبمساعده شعبة خدمات الكلية وكل من :
عبد الرحمن درويش مسؤول الشعبة الفنيه
جبار لفته جابر مسؤول الصيانه
عبدالله ياسين امين الصندوق
علي منصور زياره مسؤول الخدمات 
احمد جاسم محمد حرفي
كما وضح م. د. اسعد محمد كاظم إن هذا المختبر يساعد على تحليل دم المريض المراجع للعيادات التعليمية لكلية طب الاسنان ويساعد ايضاً على تحليل السوائل في جسم ويساهم في تحديد نوع الاصابه،
ويكون هذا المختبر مكمل للعيادات التعليمية .
اعلام الكلية
 

الحشوات الضوئية في العيادات التعليمية

الزيارات: 7

تعديل السن 1تعديل السن

الحشوات الضوئية في العيادات التعليمية

استقبلت كلية طب الاسنان / جامعة البصرة في عياداتها التعليمية مريضاً كان يعاني من فراغات بين الاسنان الامامية وبعد الفحص والتشخيص تم العلاج من قبل الطالب علي عباس جوحي وبأشراف الدكتور الاخصائي عبدالله الجوهر من خلال ملئ الفراغات بحشوة ضوئية متطورة وفي جلسة واحدة.
حيث قال الجوهر ان مثل هذه الحالات تعالج فورياً بعد الفحص والتشخيص في العيادات التعليمية وبأحدث الاجهزة والامكانيات والخبرات .
وبين الجوهر ان العيادات التعليمية تستقبل جميع الحالات الخاصة بالأسنان ويتم التشخيص من قبل اطباء المختصين ويتم علاجهم حسب الجدول الزمني للعيادات ، ومثل هذه الحالات تساعد المريض على ارجاع ثقته بنفسه بأبتسامة براقة وجميلة.
اعلام الكلية
 

مقابلة مع معاون عميد كلية طب الاسنان

الزيارات: 17

الدكتور عقيل :البناية أزمتنا العصية ...عن الحل
ونستقبل مرضاكم الأطفال والبالغين بأسعار رمزية 
حاوره / محمد الاسدي
منذ نشؤها عام 2005 لازالت تلك الكلية تحتل مركزاً مرموقاً بين المجموعة الطبية في جامعة البصرة رغم حداثتها وضعف إمكانياتها إذا ما قيست بكليات عريقة العهد والنشوء.
كلية طب الأسنان في جامعة البصرة وحوار مفتوح مع معاون عميدها للشؤون العلمية الدكتور عقيل إبراهيم لازم عن بدأ العام الدراسي الجديد، وجديد الكلية في تقديم خدماتها إلى المجتمع البصري .. 
* ما هي أعداد الطلبة المقبولين في الدراسة الصباحية ضمن خطة القبول المركزي( الانسيابية )للعام الحالي، وهل طاقتها الاستيعابية (الفعلية) موازية لتلك الأعداد؟
- تم قبول نحو (84) طالباً من مخرجات وزارة التربية هذا العام يضاف لهم (20) طالباً من المقبولين ضمن نظام التعليم الموازي، فيصبح مجمل مااستقبلته الكلية (104) طالبا ًفي المرحلة الأولى لهذا العام وهو يفوق ضعف الطاقة الحقيقية التي ممكن أن تستقبلها سنويا ًوالتي هي بنحو (50) طالبا ًرغم إلحاحنا المتكرر على الوزارة لتفهم ظروف بناية الكلية وحجم ملاكها التدريسي وقدرة خدماتها إلا أن لوزارة التعليم العالي مبرراتها بتوسعة خطة قبول الطلبة في المجموعة الطبية نتيجة ما تتعرض له من ضغوطات.
اِقرأ المزيد...
 

حملة للتلقيح ضد مرض التهاب الكبد الفيروسي في كلية طب الاسنان

الزيارات: 15

قامت كلية طب الاسنان بجامعة البصرة بحملة للقاح التهاب الكبد الفيروسي حيث تم اعطاء الجرعة الثالثة والاخيرة للقاح وبتعاون مع دائرة صحة البصرة للموظفين والطلبة وبأشراف مباشر من المدرس عقيل ابراهيم الساعدي معاون العميد للشؤون العلمية . وقال الدكتور يونس بدر حميد مدير قطاع مركز المحافظة الاول في دائرة صحة البصرة ان التهاب فايروسي يصيب الكبد ومعظم من يصابون بهذه العدوى لا يشعرون بالمرض مطلقا، وقد يتعافون تماما .واضاف ربما تتغير ألوان أعينهم بنوع من الاصفرار وهذه حالة تسمى بالصفار أو اليرقان Jaundice ، قليل من هؤلاء يكون لديهم التهاب الكبد الحاد الذي قد يكون من النادر مميتاً و هذا يحدث لدى نسبة 5 % تقريبا من المصابين بعدوى مزمنة ربما تؤدي إلي تليف الكبد .  مبينا من الممكن منع الإصابة بهذا الفيروس بأخذ التطعيم الواقي منه على ثلاث جرعات على هيئة إبرة عضلية في الكتف تؤخذ الأولى وبعد شهر تؤخذ الثانية وبعد ستة أشهر من تاريخ الأولى تؤخذ الجرة الأخيرة وينصح بتلقي الجرعات الثلاث في مواعيدها المحددة لضمان فعالية التطعيم والوقاية من الفيروس . مشيرا الى ان هذا التطعيم فعال في 95 % من الأشخاص الذين استخدموه ويمنع الإصابة بهذا الفيروس لمدة طويلة.