جامعة البصرة تفتتح مؤتمرها العلمي التطبيقي بعنوان طب الاسنان التحديات واخر المستجدات العلمية


افتتحت كلية طب الاسنان في جامعة البصرة مؤتمرها العلمي العالمي التطبيقي تحت عنوان طب الاسنان التحديات واخر المستجدات العلمية

وتم من خلال المؤتمر القاء المحاضرات ومناقشة البحوث العلمية مع مشاركة باحثين عرب واجانب عبر المنصة الالكترونية .

اليوم الاول من فعاليات مؤتمر كلية طب الاسنان

بدأ المؤتمر بقراءة آيات مباركة من الذكر الحكيم ورفع النشيد الوطني وقراءة الفاتحه على ارواح شهدائنا .

وافتتح المؤتمر بالقاء الدكتور سعد شاهين حمادي رئيس جامعة البصرة كلمتهُ واشاد بها على ضروره عمل المؤتمرات العالمية ومشاركة الدول بهذه المؤتمرات وارتقاء جامعة البصرة بين الجامعات العالمية .

وأشاد الاستاذ الدكتور فاتح عبدالصحاب الخاقاني بكلمته

بشكرهُ للضيوف الافاضل السيد حازم الاعرجي والنائب عن محافظه البصره الدكتورة صفاء مسلم بندر عضو لجنة التعليم العالي للتطوير والبحوث والدكتور هشام كاظم من دائرة صحة البصرة والشركات المشاركة في المؤتمر .

حيث افتتح رئيس جامعة البصرة الدكتور سعد شاهين حمادي معرض الشركات المساهمة لعرضهم اخر ما توصل له العلم في تقنيات ادوات الاسنان وعلاجها وافتتح ايضاً المنتجات المتطوره في مختبر التشابه التماثلي .

والقت دكتورة سندس معاون العميد للشؤون العلمية محاضرتها الاولى بعنوان مستقبل مهنة طب الاسنان في كلية طب الاسنان ومحافظة البصرة بين الواقع والحلول .

والمحاضرة الثانية للدكتور احمد المرعشي بعنوان

Treratment plan of implants in posterior quadrants

واهم المحاور التي تطرق لها المؤتمر في مجال الاسنان هي جراحة الفم والوجه والفكين واسنان الاطفال وايضا معالجة وتجميل وتقويم، صناعة الاسنان .

يهدف المؤتمر الى تسليط الضوء على التحديات التي تتعرض لها مهنة طب الاسنان وتوفير منصة عالمية للباحثين لعرض نتاجاتهم وتبادل الخبرات العلمية .