جامعة البصرة تقيم المؤتمر التقويمي الاول لكليات المجموعة الطبية تحت شعار "الواقع والطموح"

أقامت جامعة البصرة المؤتمر التقويمي الاول للامتحانات التقويمية لكليات المجموعة الطبية كلية الطب وطب الاسنان وكلية طب الزهراء وكلية الصيدلة وكلية التمريض تحت شعار "الواقع والطموح" .

تضمن المؤتمر ثلاث محاور ناقش المحور العلمي  هدف الوزارة ووجهة نظر الكلية في اهمية فاعليته ونوع الاسئلة ومدى ملائمة الاسئلة للمناهج ونتائج الطلبة وخطة الكلية للحصول على نتائج افضل وتطوير اداء الامتحان والاحصائيات وتشمل نسب النجاح .

وتناول المحور التقني اللوجستي منصة الامتحان وجهاز التصحيح الالكتروني ودقة التوقيتات والمراسلات الالكترونية وسرية الاسئلة وطرق التصحيح الالكتروني ومدى تطابقها مع الكليات الاخرى .

و تناول محور تحاليل النتائج تقييم الطلبة والاساتذة ذوي الاختصاص من الكادر ومن الخارجيين والمتقاعدين في التجربة بكاملها .

يهدف المؤتمر الى تقديم دراسة شاملة من خلال جمع نتائج  الاستبيانات المتباينة الاراء حول قبول او رفض للامتحانات التقويمية من قبل الطلبة والاساتذة وتقييم هذه التجربة وتصحيح مسارها في السنوات القادمة .

اوصى المؤتمر بأختيار الاتجاه الافضل من بين الاراء من خلال الاستبيانات المقدمة للطلبة  والتدريسيين  .  وتبيان  اسباب الاخفاقات التي حصلت في تطبيق آلية  الامتحان التقويمي للعام الدراسي 2021- 2022  و الدخول المفاجئ للتعليم الالكتروني الذي فرضته جائحة كورونا .  مع توقعات المؤتمر في نجاح الامتحان التقويمي 100% للسنوات القادمة .