جامعة البصرة تنظم المؤتمر التقويمي السنوي لكلية طب الاسنان تحت شعار "الانجازات والتطلعات المستقبلية "


 

نظمت كلية طب الاسنان في جامعة البصرة المؤتمر التقويمي السنوي للعام الدراسي 2021_ 2022 تحت شعار " الانجازات والتطلعات المستقبلية " حضره أعضاء مجلس الجامعة وأعضاء مجلس الكلية وأساتذة ومنتسبي الكلية.

أفتتح المؤتمر بتلاوة مباركة من القرآن الكريم تلاها النشيد الوطني ووقفة اجلال على ارواح الشهداء ثم بدأ المؤتمر بمزاولة جدول اعماله   حيث ترأسته كلمة السيد  

 عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور فاتح الخاقاني الذي سلط الضوء على نقاط القوة والانجاز المتحقق للعام الدراسي المنصرم وآليات الحلول المقترحة ذاكرا الخدمات المجتمعية التي تقدمها الكلية للمجتمع البصري والمحافظات الوسطى والجنوبية  والذي وصفها بالنوعية كمشروع العناية بصحة الفم الذي يستهدف شريحة رياض الاطفال وأطفال المدارس وأطفال الامراض السرطانية ودور الايتام أضافة الى دور الكلية التعليمي و تهيئة دفعات من أطباء الاسنان الأكفاء وتمنحهم شهادة البكالوريوس في مجال طب الاسنان بعد مدة دراسية أمدها خمس سنوات .

من جانب آخر ثمن الخاقاني الجهود المبذولة من قبل رئيس جامعة البصرة ألاستاذ الدكتور سعد شاهين حمادي وتظافر جهود أساتذة وموظفي ألكلية للتغلب على جزء كبير من ألمعوقات التي واجهت الكلية وكان تكريم عائلة التدريسي الراحل هشام صالح رضا خلال المؤتمر يعبر عن الشكر والعرفان للأستاذ المربي الفاضل الذي أفنى حياته في خدمة بلده.

وأوضح الخاقاني ان الكلية ومن خلال سياستها المنفتحة مع الكليات الحكومية والاهلية ومؤسسات الدولة   أبرمت عدة مذكرات تفاهم مع الجامعة الوطنية للعلوم والتكنلوجيا في محافظة ذي قار وكلية الطب وكلية الكنوز الجامعة ودائرة صحة البصرة

 تضمن المؤتمر عدة محاور اهمها المحور العلمي الذي عرضت خلاله الدكتورة سندس عبد الودود معاون العميد للشؤون العلمية البحوث العلمية ومشاريع الخدمة والمناهج الدراسية والمؤتمرات والدورات والندوات والورش.

 وتناول المحور الاداري الذي أدلى بتفاصيله الدكتور رافد مصطفى البدر معاون العميد للشؤون الادارية مصادر الدخل والبنى التحتية ومحور التوصيات بخصوص قبول الطلبة والكادر التدريسي.

يهدف المؤتمر الى دراسة سياسة العمل المتبعة في العام الماضي ومعرفة مدى صحة اتباعها في السنوات القادمة.

خرج المؤتمر بعدة توصيات اهمها تحديد أعداد الطلبة المقبولين والتفكير الجدي في تهيئة البناية الجديدة في باب الزبير وفتح عيادات منفصلة لكل مادة لضمان حصول الطالب على الساعات التدريبية المطلوبة وفتح الدراسات العليا المنطقية.