كلية طب الاسنان تناقش المحور العلمي في مؤتمرها التقويمي السنوي

ناقشت كلية طب الاسنان في جامعة البصرة في مؤتمرها التقويمي السنوي للعام 2021/2022 الذي أقيم يوم الثلاثاء المصادف الحادي عشر من تشرين الاول وحضره أعضاء مجلس الجامعة وأعضاء مجلس الكلية والاساتذة ومنتسبي الكلية.

عرضت الدكتورة سندس عبد الودود معاون العميد للشؤون العلمية خلال مناقشتها للمحور العلمي نبذة مختصرة عن تأسيس الكلية عام 2005 لتلبية حاجة المجتمع وسد النقص في سوق العمل من أطباء الاسنان وأن عدد الطلبة الخريجين ما يقارب 1035 منذ تأسيسها ولغاية العام 2021/2022.

واسترسلت في حديثها عن رسالة الكلية وأهدافها والتي تكمن في اعتماد الكلية البرامج الاكاديمية العالمية وزيادة مستوى خدمات طب الاسنان المقدمة للمجتمع وفتح دراسات عليا في الاختصاصات المختلفة لأعداد وتهيئة ملاكات تدريسية.

وأشارت الى مشاريع ومبادرات وخدمة المجتمع التي قدمها التدريسيين والطلبة لمدة ثلاث سنوات من فحص وقلع وتنظيف وعلاج اسنان الاطفال التحفظي والوقائي وتراكيب الاسنان والعلاجات الاخرى.

من جانب أخر ناقشت الدكتورة سندس توحيد المناهج والنشاطات العلمية ومذكرات التفاهم والبحوث المنشورة والندوات والورش والمؤتمرات المحلية والعالمية والمراتب التي حصلت عليها الكلية في التصنيف العراقي للجامعة ونتائج الامتحان التقويمي والوزاري.

وطالبت الدكتورة سندس من خلال حوار دار بينها وبين مسؤولين من رئاسة جامعة البصرة بالتعاون الجدي من أجل القضاء على نقاط الضعف التي حددها المؤتمر والتي شملت القلة في أعداد التدريسيين وصغر حجم البناية وعدم استيعابها الاعداد المتزايدة من الطلبة وضيق حجم العيادات التعليمية وتأثيره السلبي في تقليل عدد الساعات التدريبية للطالب والاسراع في تهيئة بناية متكاملة تليق بالكلية لأهمية ما تقدمه هذه الكليات من خدمات مجتمعية مشهود لها من قبل الجميع.