جامعة البصرة تقيم مسابقة لتلاوة القرآن الكريم

أقامت وحدة النشاطات الطلابية في كلية طب الاسنان وبالتعاون مع كلية الكاظم للعلوم الاسلامية الجامعة قسم البصرة وقسم النشاطات الطلابية في جامعة البصرة مسابقة لتلاوة القرآن الكريم شارك فيها أعداد كبيرة من طلبة الكلية.

حضر الحفل السيد عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور فاتح الخاقاني والدكتورة سندس عبد الودود معاون العميد للشؤون العلمية والدكتور سلمان صاحب عطشان معاون العميد للشؤون الادارية والدكتورة هدى جاسم مسؤولة النشاطات الطلابية ومسؤولي النشاطات الطلابية في جامعة البصرة.

افتتحت المسابقة بالنشيد الوطني والاستماع الى آيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء.

 عقبها كلمة القاها السيد عميد الكلية أشاد فيها بدور القائمين بتنظيم هذه المسابقة الدينية ودور الطلبة المشاركين فيها وباهتمام الطلبة بتلاوة القرآن الكريم وهو اهم الكتب السماوية المنزلة على البشرية وعبر عن أمله باستمرار مثل هذه المسابقات مستقبلا.

والقى المدرس الدكتور مضر عبد الحسين عضو في لجنة التحكيم كلمة تحدث فيها عن تمسك ال بيت النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم بتلاوة القران ذاكرا ثواب وشفاعة قراءة القران لقارئيه.

استمعت اللجنة لتلاوة الطلبة القارئين وأبدت بعض الارشادات والملاحظات ألتعليمية بغية لفت نظر القارئ المشارك الى نقاط الضعف والقوة في تلاوته.

أعلنت لجنة التحكيم التي ضمت أساتذة اختصاص بتلاوة القرآن الكريم من كلية الكاظم للعلوم الاسلامية الجامعة اسماء الفائزين معتمدة في حكمها على آلية أحكام التجويد والوقف والابتداء ولائحة تحكيم التنغيم والصوت بحصول الطالب فراس محمد جابر على المركز الاول وحسين عدنان على المركز الثاني ونور خلف المركز الثالث.

اختتمت المسابقة بتكريم الطلبة الفائزين وتوزيع الهدايا عليهم وتكريم لجنة التحكيم بشهادات تقديرية.