كلية طب الاسنان تناقش بحث التخرج الموسوم (تقدير مستوى الأسبارتات أمينوترانسفيراز (AST) وألانين أمينوترانسفيراز (ALT) في لعاب مرضى المدخنين وغير المدخنين مع الكشف  عن المكورات العنقودية الذهبية و العنقوديات البشروية في  التهاب اللثة)

ناقشت كلية طب الاسنان بجامعة البصرة بحث التخرج الموسوم (تقدير مستوى الأسبارتات أمينوترانسفيراز (AST) وألانين أمينوترانسفيراز (ALT) في لعاب مرضى المدخنين وغير المدخنين مع الكشف  عن المكورات العنقودية الذهبية و العنقوديات البشروية في  التهاب اللثة) خلال فعاليات المؤتمر الخاص بمناقشة بحوث التخرج والذي تقيمه الكلية للفترة من 21-25 من شهر حزيران 2023. 

حيث ناقشت اللجنة برئاسة (ا.م.د. علي طه) وعضوية (م.م سرى عبد الكريم و م.م وسمان جابر) الطلبة المعدين للبحث 
1) هاجر محمد جبار
2) رسل جعفر محسن
3) هبة علي ظاهر
4) هالة عبدالرزاق خلف
5) احمد عادل جمعة
6) حسن جعفر محسن

وقام الطلبة بعرض البحث على اللجنة واجابوا على الأسئلة المطروحة من قبل اللجنة وتم تثبيت درجات التقييم والتي سيعلن عنها لاحقاً. وبين (المدرس المساعد حازم سعد جبار المالكي والمدرس الدكتور هدى مهدي يونس) المشرف على البحث ان بحث التخرج (التهاب اللثة والتهاب دواعم الأسنان من أمراض الفم المتكررة التي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى اضطرابات خطيرة في تجويف الفم. وهي أشكال تختلف في شدتها وأصلها ومدة الإصابة والعرض السريري. الأسبارتات أمينوترانسفيراز (AST) والفوسفاتيز القلوي من المكونات اللعابية التي لها مؤشرات على نشاط أمراض اللثة (ALP) وتم تقسيم 90 مريضا إلى 3 مجموعات. إجراء عزل المكورات العنقودية الذهبية واختبارات المكورات العنقودية الجلدية واختبارات الكيمياء الحيوية للمرضى).