المركز الدولي الايراني للتعليم والدراسات في جامعة البصرة يُقيم ورشة صياغة المخاطبات الرسمية والاوامر الادارية.

اقامت جامعة البصرة ورشة بعنوان صياغة المخاطبات الرسمية والاوامر الادارية ودورة حياة البريد الوارد والصادر في المركز الدولي الايراني للتعليم والدراسات وهي الورشة الثانية التكميلية للورشة السابقة.

وتضمنت الورشة الثانية التي القى محاضراتها  السيد نجم عبد الودود نعمة مدير شعبة الدراسات والتخطيط ومسؤول وحدة الموقع الالكتروني في كلية طب الاسنان وحضرها الدكتور ميثم محمد سعدون مدير المركز الدولي الايراني للتعليم والدراسات وعدد من الموظفين الإداريين العاملين في المكتبة المركزية محاورين بين المحور الاول كيفية صياغة المخاطبات الرسمية والاوامر الادارية والوقوف على اهم النقاط التي تجعل من المخاطبات ضعيفة وغير مفهومة، وجعل المخاطبات والاوامر الادارية واضحة وتحقق الهدف من صياغتها .

وبين المحاضر ان المحور الثاني تناول دورة حياة البريد الوارد والبريد الصادر كلاً على حدة واهم المحطات التي يمكن للكتب التوقف عندها وكيفية تجنب ضياعها او فقدانها.

 وتهدف الورشة الى تطوير مهارات العاملين في الادارات الوسطى والدنيا لزيادة قدراتهم الادارية على تحرير المخاطبات والاوامر الإدارية بصياغات بعيدة عن الاخطاء والسرد القصصي والغموض.