جامعة البصرة تشارك في فعاليات المسابقة القرآنية الجامعية.

شاركت كلية طب الاسنان بجامعة البصرة في المسابقة القرآنية الجامعية وحصدت المراكز الأولى حيث انطلقت المسابقة القرآنية الجامعية في الحفظ و التلاوة بنسختها الأولى والتي أقامتها جامعة البصرة بالتعاون مع مجمع القرآن الكريم للتحفيظ والدراسات الإسلامية في البصرة.

حيث شارك اكثر من ثلاثين طالباً من كليات جامعة البصرة على قاعة المسرح في كلية الآداب بأصواتهم الصادحة بالقرآن الكريم وسط حضور مهيب من كافة الكليات. وحضر كل من الدكتور حيدر عوفي عميد كلية التربية الرياضية والدكتور فراس والدكتور علي الأسدي، وكان لحضور رجال الدين دور مميز ومنهم الشيخ عمار الربيعي والشيخ عبد الباسط عبد الكريم الأثر الكبير في تحفيز هذه الشريحة المهمة .

وكانت كلية طب الاسنان متميزة وسباقة لحصولها على المراكز الاولى حيث فاز الطالب مجتبى توفيق فيصل في فقرة الحفظ 5 أجزاء بالمركز الاول وفاز ايضاً الطالب كاظم وليد عبود في فقرة الحفظ 3 أجزاء بالمركز الأول.

وتهدف هذه المسابقات المباركة لجمع شمل الطلبة واجتماعهم على مائدة القرآن الكريم وثقافته العظيمة ، مبينا أن الهدف من إقامة المسابقات القرآنية هو جمع الطلبة على مائدة القرآن الكريم وترسيخ علاقة الشباب الجامعي بكتاب الله الكريم .