جامعة البصرة تقيم ندوة عن التغييرات المناخيه واثارها على صحة وراحة الانسان.

اقامت كلية طب الاسنان بجامعة البصرة ندوة بعنوان التغييرات المناخيه واثارها على صحة وراحة الانسان, يعد المناخ مكوناً جوهرياً وأساسياً للأنظمة الداعمة للحياة على سطح الكرة الأرضية. 

وبين مدرس دكتور هناء علي حسين في محاضرتهُ ساهم التغير المناخي في حدوث تغيرات خطيرة وربما تكون دائمة في حالة كوكبنا الجيولوجية والبيولوجية والنظم البيئية، وقد أدت هذه التغيرات إلى حدوث الكثير من المخاطر البيئية تجاه صحة الإنسان بالتأثير المباشر او غير مباشر على حياة البشر وصحتهم من خلال تأثير عناصر المناخ في (موجات الحر والأشعة فوق البنفسجية وحوادث الطقس المتطرفة)، أو غير مباشر من خلال دور المناخ في إحداث تغيرات في الأنظمة البيولوجية والجيوكيميائية الأخرى.

واشار المحاضر في محاضرته ُان التغيرات المناخية خلال الفترتين الجليديتين الأخيرتين ساهمت في تدمير هائل للأنواع الحياتية وانقراض معظمها وضع الجنس البشري في تحدٍ هام مع الطبيعة.

وبرزت ظاهرة التغير المناخي بشكل واضح في الاونة الاخيرة نتيجة الاحتباس الحراري العالمي بسبب الانشطة البشرية المتزايدة لحرق المزيد من الوقود الاحفوري مما ادى الى زيادة تركيز الغازات المسببة لهذه الظاهرة, مما انعكس سلبا على مناخ العراق وذلك بارتفاع درجات الحرارة وانخفاض كميات الامطارالمتساقطة، وقد ساهمت هذي التغييرات في التأثير المباشر وغير المباشر على حياة البشر وصحتهم.