كلية طب الاسنان تشارك في الورشة الاعلام الجامعي ودورهُ في بناء الصورة الايجابية عن الجامعة

اقام قسم الاعلام والاتصال الحكومي في جامعة البصرة ورشة لمده يومان بعنوان (الاعلام الجامعي ودورهُ في بناء الصوره الايجابيه عن الجامعة). 
حيث شاركت بها شعبة الاعلام والاتصال الحكومي في كلية طب الإسنان.
حيث ان الاعلام والتواصل كلمتان كبيرتان تحملان في طياتهما الكثير من المسؤولية، والجهد، والالتزام، والترويج، والتحديث، والشمولية، والإبداع، والتخاطب، والتوثيق، والكثير غيرها من الصفات الايجابية التي يجب أن تلازم الاعلام والتواصل عندما نتكلم عن مؤسسة مثل جامعة البصرة تتعاطى في محيطها مع أفرادٍ ينتمون الى مجتمع كبير يضج بالتناقضات والانتماءات والالتزامات والمواهب.

واشار المحاضر الست رغد سهيل عبدالله "إن الجامعات تتشكل من جماعة متنوعة ومتداخلة من الناس الذين يتعاطون العمل في إحدى الخدمات التي تشكل قلب العلم الحديث وهي المعرفة". ويتابع القول "أن الجامعة بهذه الصفة تُبدع المعرفة وتدخّرها وتطوّرها وتنشرها بما تملكه من آلياتٍ ووسائط متنوّعة".
 
وبين وكيل قسم الاعلام والاتصال الحكومي الاستاذ نشوان عدنان شاكر في محاضرتهُ الى ماهو الاعلام الجامعي وما هي وظائف الاعلام وكيفيه ان يساهم الاعلام الجامعي في تعزيز الروح الجامعية والانتماء الجامعي بين الطلاب واعضاء الهيئة التدريسية والموظفين .
 
واضاف في اليوم الثاني الاستاذ محمد الاسدي الخبر المطبوع والنشرات الاذاعية والتلفزيونية وبين الاخلاف بينهما في الكتابه واللقاء الخبري .

وتهدف الورشه الى ترويج الفكر، وتسويق المعرفة، والبحث في عمقها، وإبرازها، والتحفيز عليها ضمن خدماتٍ، وعلاقات، واتصالات، وبرامج، ومؤتمرات، وأبحاثٍ تقود الى تنميتها واحتضانها وأيضاً الى تبنّي الفكر في طيّات الجودة الشاملة.