ضمن سلسلة الانشطة العلمية وتنمية القدارات المعرفية..جامعة البصرة تنظم محاضرة علمية ( أرغنوميات طب الأسنان ).

نظمت كلية طب الاسنان بجامعة البصرة بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر محاضره علمية بعنوان أرغنوميات طب الأسنان دليل تعزيز الإنتاجية وتقليل الإصابات, إذا كنت طبيب أسنان وتسعى جاهدا إلى تحقيق مستويات جديدة في عيادتك الخاصة أو كنت مشغولًا بإدارة أعمالك وتطويرها، فقد لا تعطي موضوع سلامة بيئة العمل أهمية كافية. نهدف من خلال هذه المحاضرة على التركيز على أهمية الأرغونوميا في تعزيز إنتاجية طبيب الأسنان، ومنع الإصابات المزمنة والأوجاع. 

وبين المدرس المساعد علي صباح نوري ما أهمية الأرغونوميا في طب الأسنان بما أنك طبيب أسنان فأنت تقضي ساعات طويلة في علاج المرضى إذا كانت مساحات العمل أو كراسي التشغيل أو غيرها من المعدات غير متوافقة هندسيًا فقد تؤدي إلى إحداث ضرر في جسمك وخاصة في الظهر والرقبة والبطن والمعصم والأصابع. 

تهدف الأرغونوميا في طب الأسنان إلى تحسين بيئة الممارسة بحيث يكون هناك حد أدنى من الإجهاد البدني و زيادة الراحة لطبيب الأسنان، إضافة إلى ضمان طول العمر الوظيفي لطبيب الأسنان من خلال منع الإصابات المرتبطة بالعمل.

وفي النهية المحاضره تقدم المحاضر بعدة نصائح ومنها رعاية المرضى ورضاهم هي الأولوية القصوى لك كطبيب الأسنان، ولكن لا ينبغي التضحية بصحتك وحياتك المهنية في سعيك لتحقيق أهدافك. من خلال اتباع مبادئ بيئة عمل طب الأسنان السليمة، فإنك تحمي صحتك وتضمن طول العمر الوظيفي. ومن خلال تحسين مساحة العمل الخاصة بك، وممارسة عادات العمل السليمة وتمكين نفسك بأحدث الابتكارات المريحة، يمكنك ضمان رفاهيتك وتحسين جودة رعاية المرضى .