جامعة البصرة تنظم محاضرة عن الاثار النفسية لتعاطي المخدرات وطرق الوقاية والعلاج.

نظمت كلية طب الاسنان بجامعة البصرة بالتعاون مع وحدة شؤون المرأه وشعبة القانونية محاضرة توعوية عن الاثار النفسية لتعاطي المخدرات وطرق الوقاية والعلاج.

وتهدف المحاضرة معالجة مشكلة تعاطي المخدرات والاثار النفسية المترتبة على تعاطي المخدرات والاسباب التي تؤدي الى التعاطي وانواع المخدرات المنتشرة في المجتمع في الوقت الحاضر لتجنبها والاطلاع عليها واهمية التثقيف المستمر من قبل الاسرة والمؤسسات للحد من انتشارها والاخير طرق العلاج من الجانب الطبي والجانب النفسي وطرق تأهيل المتعاطي.

وتضمنت المحاضر التي حاضر بها التدريسي في كلية طب الزهراء الدكتور عباس جمعة حمدان مدير وحدة السيطرة على المخدرات في جامعة البصرة إلى الاعتماد على التوعية المبكرة من خلال إظهار خطورة المخدرات على الفرد والمجتمع من حوله وحثهم على رفضها بكافة السبل كذلك توعية الأهالي لأطفالهم وخاصة خلال مرحلتي المراهقة والشباب بمخاطر المخدرات والشكل الذي يصل إليه المتعاطي.

واوصت المحاضرة ببيان دور الرياضة في التخلص من الإدمان وذلك لدورها الكبير في العلاج من التوتر والقلق والاكتئاب والأمراض النفسية،فضلا عن عملها على تحفيزها الجسم على إنتاج بعض المواد الكيميائية،مساعدتها على تنمية المشاعر الايجابية،اضافة إلى انها تولد لممارسيها فوائد كثيرة بدنية وعقلية للتمتع بجسم سليم خالي من كافة الأمراض وقادر على ممارسة دوره في بناء نفسه وأسرته ومجتمع.