جامعة البصرة تنظم اجتماع لمناقشة تنظيم العمل في عياداتها التعليمية.

نظمت كلية طب الاسنان في جامعة البصرة اجتماع  مع معُيدي الفروع السريرية حول آلية العمل في عياداتها التعليمية لتطبيق الجانب العملي للطلبة.   
وتضمن الاجتماع الذي ترأسهُ الاستاذ المساعد سندس عبدالودود الجزائري مدير العيادات التعليمية التزام بمواعيد العيادات ومتابعة الطلبة من جانب الالتزام بموعد العيادة والالتزام بالزي الموحد وترتيب سجلات توثيق العمل في كل عيادة  وحسب تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال الجزائري الهدف من الاجتماع  هو التحضير لعمل ورشة يشارك بها المعيدين حول الارشادات المتبعة للعمل في كل عيادة و أهمية التعقيم والنظافة العامة، الذان يشكلان المدخل الأساسي لتقديم خدمة صحية علاجية سليمة وصحيحة، بل وأصبح لزاما على كل من يعمل في إطار المهنة الطبية، أن يتبع ويتعلم الخطوات الرئيسية الصحيحة للوقاية من الامراض المعدية ومنها متطلبات وشروط التعقيم. 

حيث اعتاد اساتذة واطباء كلية طب الاسنان وفي كل عام بتدريب الطلبة في العيادات التعليمية على اهم طرق الوقاية قبل وبعد فحص كل مريض، ابتداءا من الغسل الصحيح لليدين ولبس التجهيزات الوقائية وتعقيم الادوات الجراحية والتخلص الآمن من النفايات الطبية ومن اهم الإجراءات الوقائية المتبعة في العيادات التعليمية لطب الأسنان .