جامعة البصرة :العام الدراسي الجديد سيكون بنظام "التعليم المدمج"

بدء التعليم المدمج

باشرت كلية طب الاسنان في جامعة البصرة القاء محاضراتها العلمية عبر منصات التعليم الالكتروني متبعة بذلك تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باعتماد" التعليم المدمج" خلال العام الدراسي الحالي الذي ينص على ان تدرس المواد النظرية عبر المنصات الالكترونية بينما تدرس المواد العلمية في الجامعات.

وقال عميد الكلية أ.م.د فاتح عبد الصاحب الخاقاني إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خاطبت منظمة اليونسكو، وقدمت لهم برنامج العمل للعام الدراسي الجديد، الذي يعتمد على التعليم المدمج وان المنظمة اتفقت على اعتماده.

وصرح السيد نجم عبد الودود مسؤول وحدة تكنلوجيا المعلومات ان الكلية اعتمدت منصتين أساسيتين للتعليم الالكتروني وهما منصة (google classroom) ومنصة لنتعلم، حيث تم انشاء صفوف دراسية في المنصتين وتمت اضافة الطلاب وعمل حسابات رسمية لهم وبريد الكتروني جامعي ايضاً، ويتم القاء المحاضرات الالكترونية على ثلاث مراحل وكما يأتي:

المرحلة الاولى تعتمد اعطاء المحاضرة الالكترونية بشكل تفاعلي عبر برنامج (google meet) والتي تتيح للطالب فرصة المناقشة والسؤال.

المرحلة الثانية تكون من خلال تسجيل المحاضرة التفاعلية فيديوياً ونشرها للطلبة في منصة (goolge classroom) للرجوع اليها في اي وقت لاحق.

اما المرحلة الثالثة فتكون من خلال رفع المحاضرة الكترونياً على منصة لنتعلم للرجوع اليها للقراءة والمراجعة وخاصة في اوقات الامتحانات.